طريقة حل مشكلة المثلث الاصفر عند شحن الهاتف

ظهور مثلث اصفر بداخله علامة تعجب عند الشحن ، إذا كنت تواجه مشكلة ظهور علامة تعجب و مثلث اصفر عند شحن الهاتف ، فلا تقلق فإنه يمكن حل مشكلة المثلث الاصفر في السامسونج عند الشحن أو الهواتف الأخري بسهولة ، و ذلك ما سنوضحه في هذا الموضوع .

طريقة حل مشكلة المثلث الاصفر عند شحن الهاتف

قد يواجه المستخدم بعض المشاكل عند محاولة شحن الهاتف ، و من أكثر المشاكل المتعلقة بشحن الهاتف هي مشكلة ظهور مثلث اصفر به علامة تعجب عند القيام بتوصيل الهاتف بكابل الشاحن ، تحدث تلك المشكلة في هواتف سامسونج بشكل خاص ، و من المحتمل أن تحدث أيضا في هواتف الشركات الأخري .


مشكلة المثلث الاصفر عند الشحن

يظهر مثلث أصفر بداخله علامة تعجب عند وجود أخطاء في شحن هاتف سامسونج ، سيكون محور حديثنا عن هاتف سامسونج بالتحديد لأنه مستخدمي تلك الهواتف هم من يواجهوا تلك المشكلة ، تظهر المشكلة عند محاولة الشحن و لا يتم شحن بطارية الهاتف ، لكن قبل أن نتحدث عن طرق حل المشكلة سنتعرف علي ما الأسباب أو المؤثرات التي تؤدي لظهور المثلث الأصفر عند شحن الهاتف .


توجد العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلي ظهور تلك المشكلة و من أشهر تلك الأسباب أن البطارية لليست موضوعة بشكل صحيح في الهاتف ، او وجود خلل في كابل الشحن ، أو ان البطارية تالفة ، أو وجود بعض الاضرار في الهاتف ، البطارية تم تحريكها من المكان المناسب لوضعها ، لذلك يتم ظهور مثلث اصفر عند الشحن ، و يدل ذلك أن الهاتف لا يمكنه إكتشاف البطارية أو التعرف عليها ، أو يرمز إلي أن البطارية تالفة .


حل مشكلة المثلث الاصفر في السامسونج عند الشحن

توجد بعض الطرق البسيطة التي يمكن من خلال حل مشكلة ظهور علامة مثلث اصفر عند الشحن ، تتمثل في :

1- التأكد من سلامة تركيب البطارية

أول ما يخطر في الذهن عندما ظهور تلك المشكلة ، قم بالتوجه علي الفور و نزع الغطاء الخلفي للهاتف و إخراج البطارية و تركها لبضع ثواني ، ثم إعادتها بالشكل الصحيح إلي مكانها مرة أخري ، لأن عدم وضعها في المكان الصحيح يجعل من الصعب التعرف عليها من قبل الهاتف ، و من ثم يظهر المثلث الأصفر و علامة التعجب .


2- تنظيف مكان البطارية

بالتأكيد قد تنتج تلك المشكلة بسبب وجود بعض الأتربة أو أحد السوائل العالقة في مكان تركيب البطارية نتيجة سقوطه في التراب أو وصول بعض السوائل إليه ، لذلك سيكون من الأفضل تنظيف موضع البطارية و قم بفحص أن مكان وضع البطارية سليم و لا يوجد أي خدوش أو تآكل ، و التأكد من أن سوكت الشحن متساوي و لا يوجد اي انحناءات ، عند إعادة تركيب البطارية قبل بوضعها برفق .



3- تنظيف بطارية الهاتف

شاهدت في عدة فيديوهات عبر الإنترنت أنه يتم التخلص من تلك المشكلة بسهولة جدا عند القيام بتنظيف البطارية تحديدا تنظيف الجزء الذي يتم توصيله بالهاتف ، لذلك من محاولة تنظيف البطارية جيدا برفق سيساعدك بكل تأكيد في التخلص من تلك المشكلة .


4- فحص مؤشر تلف البطارية

بالتأكيد يمكن فحص تلف البطارية من خلال المؤشر الموجود ، و ذلك من خلال ملاحظة تحول اللون إلي الوردي أو البنفسجي أو الأحمر ، كل تلك الألوان دلائل و علامات علي تلف بطارية الهاتف .


5- تنظيف كابل الشاحن

ظهور علامة تعجب في السامسونج عند شحن الهاتف قد تنتج عن وجود بعض الأشياء العاقة في كابل الشاحن مثل الأتربة و غيرها ، لذلك سيكون من الأفضل العمل علي تنظيف ، أو يمكنك التأكد من أن المشكلة متعلقة بالشاحن أو لا من خلال تجربة شاحن آخر ، إذا تم الشحن من قبل شاحن آخر ، قم بتنظيم الشاحن الخاص بك جيدا ، و إعادة الشحن به ، إذا لم ينجح ذلك ، لم يبق حل الان سوي شراء شاحن آخر .


6- إستخدام بطارية أخري

إذا لم يتم معالجة المشكلة بأي من الطرق السابقة ، فكل ما عليك فعله هو تجربة بطارية أخري و لكن أنت لست بحاجة إلي شراء بطارية بعد ، قم بتجربة بطاريات أحد أصدقائك أو أقاربك ، فإذا كانت عملية الشحن تتم بدون مواجهة نفس مثلث اصفر و علامة تعجب عند الشحن ، فإنه في تلك الحالة سيكون شراء بطارية جديدة حل مناسب .


7- إرسال الهاتف لمركز الصيانة

الآن في النهاية إذا لم تكن أي من الحلول السابقة مفيد للتخلص من ظهور مثلث اصفر بداخله علامة تعجب عند الشحن في السامسونج ، فإننا قد قمنا بتنفيذ الجانب الخاص بنا لمعالجة المشكلة ، أما الآن فإن إرسال الهاتف لمركز الصيانة لفحص الهاتف ، و إستخدام خبرة أحد خبراء الصيانة سيكون حل صحيح ، و خاصة أن مشكلة المثلث الاصفر عند الشحن قد تكون بسبب مشاكل في الأجزاء الداخلية في الهاتف .

1 تعليقات

  1. هنالك الخطأ الأكبر الوصله المنفصلة عن الشحن الاصل

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال